السيسي هو"الوريث" الشرعي لعبد الناصر



دعاء سيد
تحدثت صحيفة  الإماراتية عن الجنرال عبد الفتاح السيسي، قائلة أن المصريين احتضنوا تجدد روح القومية لبلادهم والتي ذبلت منذ وفاة جمال عبد الناصر، ووصفت الصحيفة السيسي بأنه يتمتع بشخصية كاريزمية ألهمت العرب لرفع رؤوسهم، كما أن كثير من المصريين ينظرون الآن إلى السيسي باعتباره الوريث السياسي الشرعي لعبد الناصر.
وأشارت الصحيفة إلى صورة لامرأة مسنة ترتدي ملابس سوداء نشلاتها احد الصحف المصرية وهي تحمل لافتة مكتوب عليها، "إذا لم يكن السيسي رئيسنا القادم سألقي بنفسي من السطح"، وقالت الصحيفة أن ملايين المصريين يقاسمونها تلك المشاعر، ويطالبون الرجل الذي خلص الأمة من "ألعوبة" جماعة الإخوان المسلمين بالترشح لهذا المنصب، وبالنسبة لهم فانه المنقذ الذي نجا بمصر من حافة الهاوية الاقتصادية وكارثة اجتماعية.
ورأت الصحيفة أن السيسي يمتلك أسلوب بلاغي به القليل من القواسم المشتركة مع ناصر، ومثل ناصر، فهو بسيط وقادر على التواصل مع المواطنين العاديين بلغة يفهمونها.
ولفتت الصحيفة، أن السيسي يلقى دعمًا واسعًا من العديد من كبار الشخصيات والساسة، وكتبت هدى عبد الناصر- ابنة الزعيم الراحل- رسالة مفتوحة إلى السيسي حثته فيها باتخاذ خطوة إلى الأمام وتحمل المسئولية عن المصير الذي كتب له.

0 التعليقات:

إرسال تعليق