رغم حداثة سنها كانت تحلل الأمور قبل حدوثها .. شاهد تغريدة لأسماء البلتاجي حين كانت في ال15 من عمرها

رغم حداثة سنها كانت تحلل الأمور قبل حدوثها .. شاهد تغريدة لأسماء البلتاجي حين كانت في ال15 من عمرها


رغم حداثة سنها وقلة خبرتها بالحياة وخاصة السياسية منها التي لا يتقن قراءة ما بين أسطرها إلا محنك إلا أنها برعت في ذلك وربما كان هذا هو السبب وراء اختطاف الموت لها بطريقة وحشية.

إنها الشهيدة بإذن الله أسماء البلتاجي, قرأت ما يدور في مصر من أحداث بخبرة محلل سياسي محنك وعرفت كيف تعبر عما يدور من أحداث في مصر في الفترة التي كانت مصر تتخبط فيها – سبتمبر 2011- حيث غردت على صفحتها الخاصة على الفيس وكان عمرها آن ذاك 15 سنة فقط بتغريده أوجزت فيها كل ما دار في مصر في تلك الفترة من أحداث وسجالات بين الإسلاميين والنظام السابق .

قالت فيها : " يا رب تعلم أننا هرمنا من الاستقطاب السياسي ,المجلس العسكري, وكل ما يشكله سواء حكومة أو مجلس استشاري أو وثائق, الأسلمة الشكلية أو في المقابل صبغ الأشياء بطابع حداثي. الاستهلاكية والمادية والميكافيللية بتر الأحداث من سياقاتها. الشخصنة , رجال العمال الفاسدين الإفراط والتفريط وأننا لا نريد إلا أن نفكك الدولة العميقة المركزية دي ونبني مجتمع تراحمي قوي. آتنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من أمرنا رشدا يا رب بدت بوادر ما أخشاه على الإسلاميين من السلطة أمس. أفرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين"..


رغم,حداثة,سنها,كانت,تحلل,الأمور,قبل,حدوثها,..,شاهد,تغريدة,لأسماء,البلتاجي,حين,كانت,في,ال15,من,عمرها , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , رغم حداثة سنها كانت تحلل الأمور قبل حدوثها .. شاهد تغريدة لأسماء البلتاجي حين كانت في ال15 من عمرها


يذكر أن أسماء البلتاجي هي ابنة القيادي الإخواني محمد البلتاجي، قُتِلَت أثناء فض اعتصام رابعة العدوية بمصر.

حيث وقفت بجوار أمها تسعف مصابي ميدان رابعة العدوية بالقاهرة، في أثناء فض الاعتصام بالقوة ، فظلت تواصل إسعاف المصابين والجرحى، حتى فاجأتها رصاصات استقرت في الصدر والظهر مما أدي إلي وفاتها في دقائق معدودة. أسماء كانت متفاعلة مع الأحداث بقوة حيث كان أخر ما كتبته عبر صفحتها علي فيس بوك: " هم بيتونا بالوتير هجداً، وقتلونا ركعاً وسجداً، وهم أذل وأقل عددا، فادع عباد الله يأتوا مدداً..في فيلق كالبحر يجري مزيداً" .



الجدير ذكره أن أهم الأحداث في الساحة المصرية لعام 2011 هي كما يلي :

التاريخالحدث1 ينايرتفجير كنيسة القديسين25 ينايربداية ثورة 25 يناير28 ينايرجمعة الغضب29 ينايرخطاب مبارك الأول وتشكيل حكومة جديدة2 فبرايرموقعة الجمل5 فبرايرتفجير خط الغاز10 فبرايرتفويض عمر سليمان بمهام رئيس الجمهورية11 فبرايرتنحى الرئيس وتولى المجلس العسكري23 فبرايرأحداث دير الأنبا بيشوي3 مارستولية عصام شرف4 مارسأحداث كنيسة صول9 مارسكشوف العذرية، أحداث المقطم19 مارسالاستفتاء على التعديلات الدستورية30 مارسالإعلان الدستوري8 أبريلجمعة المحاكمة والتطهير13 أبريلقرار النائب العام بحبس مبارك ونجليه4 مايوأحداث إمبابة8 مايواعتصام ماسبيرو الأول على خلفية أحداث إمبابة30 سبتمبرأحداث كنيسة الماريناب4 أكتوبراعتصام ماسبيرو الثاني على خلفية أحداث الماريناب9 أكتوبرأحداث ماسبيرو18 أكتوبراتفاقية تبادل الأسرى19 نوفمبرأحداث محمد محمود اعتراضا على وثيقة السلمي16 ديسمبرأحداث مجلس الوزراء
 






0 التعليقات:

إرسال تعليق