شاهد العروس التي أبكت الجميع في يوم عرسها شاهد السبب

شاهد العروس التي أبكت الجميع في يوم عرسها شاهد السبب


تحكى قصة واقعية عن فتاه في مقتبل العمر حديثة التخرج من كلية مرموقة
تحلم بيوم زفافها بحبيبها بعد قصة حب جامعية طويلة ,
وتحلم أمها بهذا اليوم أيضا معها فهي تريد أن تري فرحة إبنتها بجانب زوجها
و تشاهدها بفستان زفافها الأبيض و تأخذها بسلامة الله إلي بيت زوجها الذي طالما عرفتة و واثقة انه الرجل المناسب لإبنتها .

بعد الإنتهاء من تفاصيل التجهيز للعروس و المنزل الجديد للعروس ليقترب علي ميعاد العرس أسبوعين فقط, و إذا بالأم أن تشعر بألم مفاجئ و بعد الكشف و زيارة المشفي تكتشف الأسرة أن الأم مصابة بمرض السرطان في الرئة , لينزل الخبر علي مسامعهم كالرعد .
و لكن الأم رفضت ملازمة الفراش في المشفي و قررت ملازمة إبنتها في تجهيزتها الأخيرة لعرسها و مساعدتها في فرش منزلها و تجاهل كل ما يؤلمها .
و يمر الأسبوعين بسرعة علي العروس و لكن كأنه دهر للأم فهي لا تعلم متي هي نهاية عمرها و تخاف أن تتسبب في إلغاء زفاف إبنتها فتدعي ربها يوميا أن يبقي لها عمر تري إبنتها و هي عروس و لا يحزنها في يوم زفافها.

ليأتي يوم العرس و تقع الأم و يوجب إصطحابها للمشفي ليذهلها الأطباء بضرورة حجزها بالمشفي في يوم عرس إبنتها, فقبلت الأم بشرط أن يتم العرس و يحضرة جميع الأسرة كأنه لا يحدث أي شئ و يفرحوا بعرس إبنتها و بعد النقاش الطويل وافقت الأسرة .
في أول العرس وجد المعازيم و كل من يحضر العرس بأن العروس تتجة مسرعة إلي الباب لا تشعر بثقل فستانها و لا بطرحتها التي تجر خلفها لتلفت نظر كل من في القاعة و جروا خلفها ليجدوا أنها تذهب إلي شخص واقف علي باب القاعة تحتضنه و تبوسه ليتفاجئ الجميع أنها أمها ضربت بكلام الأطباء في الحائط و ذهبت لتري إبنتها في يوم عرسها و تشاركها فرحتها ,فلم تستطيع العروس أن تحتبس دوعها لتبكي بشده و تحتضن امها لمده و أخد الجميع يبكي معها,

و لم ينقضي منتصف الليلة إذا بالأم أن تقابل ربها ليكن أخر كلمة لإبنتها "الحمد لله تمنيت أن أراكي في عرسك و ربنا أراد لا تحزني فأنا أري مكاني في الجنة و تمتعي بزواجك و حياتك لا تحزني "
فهكذا هي الأم تفرح لفرح أبنائها و تضحي من أجلهم حتي إذا كانت تلك التضحية ستقتلها فهي لن تتردد لحظة لفعلها .
 

0 التعليقات:

إرسال تعليق