خبير سوداني يكشف الطريقة الوحيدة لإسقاط "البشير"

خبير سوداني يكشف الطريقة الوحيدة لإسقاط "البشير"



قال الخبير السياسي السوداني، موسى الباشا، إن الثورة السودانية يجب أن تقوم على "العصيان المدني"، معتبرا أن ما تشهده البلاد هذه الأيام من احتجاجات، هي موجة من موجات الإعداد للثورة.
وعلى هامش مشاركته في الدورة السنوية الثانية لمؤتمر "الإسلاميون ونظام الحكم الديمقراطي" ، الذي اختتم الأحد بالدوحة، قال الباشا، أستاذ العلوم السياسية بجامعة بيوبلا بالمكسيك، لوكالة الأناضول: "أتمني أن تقوم الثورة السودانية على العصيان المدني، وليس الانجرار للعنف".
وتابع "هذا سلاح (العصيان المدني) مجرب في السودان، ففي عام 1964، تم إسقاط حكومة إبراهيم عبود، بالعصيان المدني، وتم التأسيس للجمهورية السودانية الثانية".
وحمل الباشا النظام السوداني، مسئولية تفكيك السودان، وانتشار العنف من خلال الحروب بين القبائل.
وعن توصيفه للاحتجاجات المندلعة، منذ أكثر من أسبوع ضد رفع الدعم عن الوقود، قال الخبير السوداني: "ما تشهده السودان هذه الأيام هي موجة من موجات الإعداد للثورة، وليس ثورة، فالثورات شروط، لم تتوافر حتى الآن في تحركات الشارع السوداني، ومنها عدم توحيد صف القوى السياسية".
ورأى الباشا "أن تجميع الجهود، وتنظيم القوى السياسية لصفوفها، بكافة انتماءها السياسية، والأيدلوجية، والعرقية، وتحديد الآليات النضالية سيحقق الهدف المنشود"، مشيرا إلى أن هناك بالفعل خطوات في طريق توحيًد القوى السياسية.

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - خبير سوداني يكشف الطريقة الوحيدة لإسقاط "البشير"



0 التعليقات:

إرسال تعليق